Close Menu
الساعة الآن 06:26 AM

منتديات ياكويت.

للتسجيل إضغط هنا

وحيدة الدمعة

معلمة رياض أطفال

مساعدة بخصوص اللقاء التربوي

السلام عليكم

بغيت مساعدتكم تكفون مديرة الروضة امس كلمتنا على اساس انة يوم الأحد بيكون اللقاء التربوي ولازم اجهز الخطة بشكل عام يعني شنو راح ندرس الأطفال في الروضة وشنو الوسائل اللي نستخدمها لهم على شكل بوربوينت اعرضها على اولياء الأمور

شلون اسوية مااعرف شنو الصور اللي اخليها وشنو اكتب

انا مبتدئة ماعندي خبرة ولااعرف شنو اسوي الى مستوى اول رياض أطفال

ساعدوني رحم الله والديكم باقي يوم بس

Anwar

:: منسق إداري ::

عليكم السلام

ان شاء الله ماقصرون معاج الاخوات

اذا حابه تبحثين بالمنتدى على مايردون عليج

تفضلي ادخل على الرابط التالي واكتبي عنوان موضوعج وان شاء الله تحصلين مواضيع تفيد اكثر

http://www.ykuwait.net/search.htm
سبحان الله وبحمده

الوميض الأزرق

معلمة رياض اطفال

أختى وضحى أكثر قصدج مجلس أمهات ولا لقاء الى حق أولياء الأمور لان فيه فرق بس أعتقد الثانى مال أولياء الأمور شوفي تحطين أول شي كلام ترحيبي صورة الاولى تحطين ورد أو صورة روضتكم وكلام طيب منج نرحب بكم فى روضة ............ وبعدين تخلينها لما بس بسألج راح تتكلم المديرة يعنى اكيد فى ناس قاعده عازمين أحد أنتوا مثلا أو بس مقتصر على الروضة من ناظرة ومشرفة واخصائية هذول الى بيتكلمون المهم سوى مثل ماأقولج أول لوحة تكون ورد وفيها نرحب بكم وثانى لوحة تحطين شي تربوي وهو كيفية التعامل مع طفل الروضة دشي جوجل شوفي شلون طريقة التعامل وماهى مشاكل طفل الروضة كلها تحطين جم خلفية للطفل يبجى يضحك معصب عناد حطى جم حاله بس مجرد تخلين الشريحة تدور بعدها حطى برنامج الخبرات وتحجى بأن للمستوى الأول لهم جم خبرة وبيتعلمون العد والكلمات يقرونها انتاى فنتكى حطى كلمات وصور المستوى الاول ونفس الشي للمستوى الثانى مجرد شرايح تتحرك حطى شريحة ثابته عشان مالف راسج وجم كلمه وصورة وبعدينحطى صور تعبيريه مثل صندوق بريد تصورينه تقولين للتواصل مابين المعلمه وولى الأمر فى صندوق تصورينه وتكتبين صندوق بريد الطفل توضحين مهامه وشنو بيكون داخله من أوراق مهمه تكون رسائل الخبرة ومن أوراق للرحله وتوضحين أهميته وبعدين تحطين
وتطرقي لجانب الوجبه الطفل صورى وجبة الطفل بحيث روضة توفر الأكل ماله داعى طفل يحضر اكل من بيتهم وحطى صور قديمه مالوت الرحلات بأن دور الأخصائية ترتب رحلات مجرد صور تحطين لو تطلعينهم من نت جذب مالوت اى روضة إذا روضتج ماعندهم صور الرحلات لو عندى جان عطيتج بس مشكلتى ماعرف أرفع بهلموقع المهم خليج معاى ووضحى لهم بأن فى مجلس أمهات حطى صورة أمهات قاعدين حول طاوله إذا عندج صورة قديمه أو إكتفى بخلفية ساده أو متحركه بنهر شلال متحرك وهو له دور بارز للروضة زيادة فعاليه والتواصل مابين الروضة والمنزل فى أهالى عندهم أفكار يقدرون يساعدون الروضه مثل يوم التخضير فى ولى امر تبرع وزرع لنا الروضة طرش زراعه شي طيب منه هذا من شغل الأخصائية مجلس الأمهات ووضحى لهم بأن فى فعاليات تصير بالروضة وهى يوم المعلم التخضير ويوم الأسرة وإحتفالات اليوم الوطنى وإجتماع أولياء الامور الى اهو مال الطفل وتحرصين عليه تحطين صورة أمهات وهم بالفصل مع عيالهم وتقولين لهم بأن شي مهم وجودهم وعدم تغييب لان بيسبب حاله نفسيه سيئه إذا لم تحضر الأم وتركزين على نوم الجيد تحطين صورة ولد نايم حتى مايتعسر الطفل لاحضر للروضة وتحطين دور المعلمه بأنها تستخدم طرق الحديثة بالتعليم الداتا شو وتعطى أطفال واجب وياحبذا لايهمل من ولى الأمر يحل الواجب كتابة الأعداد مثلا أو إعداد مجلة مثلا لخبرة معينه وتوضحين بأن فى يوم رياضي يحرص بهذا اليوم لبس ملابس الرياضية المخصصه لهذا اليوم تحطين طفل يلعب بالرياضة من نت دوريلج اى صورة وعندج تعويد الطفل على الإعتماد على نفسه لدى ذهابه للحمام وعدم الإتكال على الفراشه بكل شيء وتعلمين أولياء الأمور بأن المهم كتابة جميع أرقام الهواتف سبحان الله لاحدث شيء للطفل وتعلمينهم على أهمية وإعطاء خبر للأخصائية إذا الطفل فيه حساسيه أو مرض ما حتى تعرف المعلمه شلون تتعامل معاه لاتغفل هلنقطه وفى أنشطة بالروضة الموسيقي وتحفيظ قرآن جماعة البراعم إذا وجد وهم الكشافه بقولج شي أختى انا عطيتج الموضوع عايم نصيحه منى روحى للمشرفة شوفيها شنو راح تتكلم لانج لازم ترتبين حجيهم من ناظره للأخصائية إذا ماعطوج رد ماعليج إلا تحطين عبارات ترحيبيه طير فراشه طايره ونرحب بكم والباجى شي تعبيري صور طفل يبجى عنيد موحلوه كل شوى تغيرين الشرايح وتنزلينهم لازم تشوفين شنو راح يتكلمون ومنو أول شخص بيتكلم جذى راح يكون مرتب وكلمينى وراح أجاوبج إنشالله لاتحاتين بس أناعطيتج المبادىء والباجى حاولى ترتبينهم انتى عرفتى والله يوفقج

الوميض الأزرق

معلمة رياض اطفال

بحاجيج لاتعورين راسج شوفي حطى ترحيبي شوفيلج جم خلفيه متحركه يعنى سوالف بحر متحرك أو ورد من هلطقه وبعدين حطي الأشياء بيعانى منها طفل الروضة كتابة بتكون الله يخلى جوجل كوبي بيست بس حرصي سن الروضة هلسوالف التبول لاإرادى عنف عناد شغلات تخص الروضة شغلات نفسيه بعدها حطى منظر ضرورة تواصل الروضة والبيت وحطى صورة هاتف وصورة روضة وصورة بيت وحطى بعد منظر صندوق البريد وإذا ماعندج بالنت حطيه صورة بريد وكتبي يمه أهمية تواصل ووضحى أهمية صندوق البريد وحطى بعدها سالفة الرحلات صورة باص ورحلات للأطفال وتكتبين فى رحلات مبرمجه ورحلات غير مبرمجه وحطى بعدين صورة مجلس أمهات وتوضحين أهميته وإذا ماكو حطى اى صورة ولاتمسين تحطين تحطين منظر جنطه إسعافات أولية وتوضحين فى ممرضة بالروضه أو فى معلمات عندهم شهاده الإسعافات الاولية عرفتى وتحطين شريحة عليها ورقة وقلم ضرورة كتابة حالات الأطفال منو عنده حساسية بالربو أو أكزيميا أو صرع أو تكسر بالدم صورة أطفال وفيهه هلحالات وتكتبين عليهم ولاتنسين توضحين أهمية وجود أنشطة بالروضة من موسيقي طفل يتعلم العزف ويتعلم تحفيظ القراءن بس يحتاج تعاون حطى صورة طفل يقرأ قرآن صورة وعندج حطى صورة طفل يعزف من جوجل وحطى صورة طفل يمثل بأن فى مسابقات لأفضل مسرحية وآخر شي حطى برنامج الخبرات بأن مستوى الأول نثريهم بشكل عشوائي سوى ديكور لهم حلو ركزى على ألوان الشرايح وبيطلع روعة بور بوينت مالج وثانى شريحة للمستوى الثانى كتبى فوق عليهم مستوى أول والثانية مستوى ثانىى وبينى طفل مستوى اول بيتعلم العد والقراءه وكذلك المستوى الثانى وبينى اهمية وجبة طفل روضة وعدم إعطاء الطفل أكل غير مفيد وأهمية تنويمه مبجر للدوام وآخر شريحه شكرى تواصلهم بس رتبي أفكارج ترى موعيب لارحت مبجر الصبح وورى مشرفة شغلج وقولى لها شحط بيصير ترتيب شرايح فهمتينى والله يوفقج

وحيدة الدمعة

معلمة رياض أطفال

ايوة قصدي مجلس الأمهات راح المديرة تقول كلمة في البداية وبعدين كل مدرسة تتكلم عن الصف اللي عندي اللي بمستوى ثاني وثالث صايرن جامعة انا بروحي في مستوى اول من جذي مو عارفة شلون اسوي

وحيدة الدمعة

معلمة رياض أطفال

مشكورة الله يجزاج الف خير كتبت اللي قلتية كامل الحين راح ابدأ انا مرتبكة لأني اول مرة

يارب يصير كل شي على خير واتوفق بكرة

زين عندي سؤال العنوان شنو اكتبة للصفحة الرئيسية يعني اول ماافتح البوربوينت اكتب الخطة الدراسية لعام 2011 واكتب اسمم الروضة جذي صح او لا

rekada

معلمة رياض أطفال

عساج ع القوة يا وحيدة الدمعة وان شاء الله ما تنزل الدمعه منج الا بالفرح ... انا من اللي فهمته منج راح اعطيج كم فكره لان عندنا ما نسوي شي باللقاء التربوي يكون من اعداد المشرفة والمديره اما انا راح اقولج شتسوين من خيالي وان شاء الله يكون مناسب لكم .. بالبداية جمعي انشطة روضتج وبرامجها من البداية لختام الفصل الأول وإذا عندج صور للاطفال بهذه الانشطه يكون افضل للبور بوينت يعني مثال الاطفال بالفصل وعملهم بالاركان .. او بالنشاط وبتحية العلم والمسابقات والتمثيل وغيره وصور يوم الاحتفال بالمعلمة
ثانيا ممكن تحطين منهج كامل بتواريخه مثل روضتي باليوم الفلاني وهكذا ... وثالثا تحطين صور بالانشطه اللي ممكن تسوونها بالفصل هذا من زراعه واجتماع امهات واحتفالات بمناسبات وتحطين بعد شنو ممكن الامهات يشاركون فيه ممكن بالانشطة اللاصفيه تنادين الام اللي لها استعداد تمسك الاطفال ليوم واحد وتعطيهم نشاط وتتعاون معاكم وهكذا ... وهذي بعض الافكار وان شاء الله اكون فدتج والحين ليش انا مستعجله ممكن ادخل مره ثانيه واعطيج افكار ثانيه تقبلي تحياتي وبالتوفيق

وحيدة الدمعة

معلمة رياض أطفال

مشكورة rekada انا الحين جمعت الأفكار من عندج ومن عند الأخت الوميض الأزرق ان شاء الله الليلة اخلص منة ويعدي بكرة على خير

rekada

معلمة رياض أطفال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وحيدة الدمعة مشاهدة المشاركة
مشكورة rekada انا الحين جمعت الأفكار من عندج ومن عند الأخت الوميض الأزرق ان شاء الله الليلة اخلص منة ويعدي بكرة على خير
ان شاء الله تسوين الفكره وتكون من ابدع ما يمكن بس في شي لاحظته واستغربته !!! الحين المديرة بتعرض كم بوربوينت يعني اذا كل معلمة مسويه بوربوينت متى بيخلص الاجتماع ولا بتختار الافضل وتعرضه ؟؟ موفقه يا الغاليه واي شي ولا اي استفسار انا بالخدمه ان شاء الله اقدر افيدج تحياتي .......

وحيدة الدمعة

معلمة رياض أطفال

المديرة راح تقول كلمة موجزة وبعدين مدرسات مستوى ثاني راح يعرضون ومستوى ثالث بعدين وانا

هذا اللي فهمتة منها اول امس بالأجتماع

الله يسوي اللي فية الخير
تصبحون على خير ومشكورين

يشاهدون الموضوع : 1 ( عضو0 زائر 1)