Close Menu
الساعة الآن 05:34 PM

منتديات ياكويت.

للتسجيل إضغط هنا

جومانا

:: عضو ألماسي ::

النشاط الصباحي للماء والهواء

...............................................

يوم الأحد ( قصة ) :-

ايام الاسبوع دخلنا 7 بنات لابسين جاكيت المطر ملونة طويلة من النايلون وحطينا على راسهم مظلات عن المطر الجديد في المظلة انها تنلبس على الراس يعني ما يمكونها الاطفال بايدهم المظلة ما فيها عصاه فيها مغاط من داخل ندخله في راس الطفل

القصة سويناها تمثيلية

عن خدامة هندية تغسل المواعين وتترك الماي هدر وهي ما همها يعني شنو كله ماي وبعدين تدخل عليها المغزبة وتهاوشها وبعدين تبين لها ان هالماي نعمة لازم نحافظ عليها ومن هالكلام

الحلو في التمثيلية كانت فيها جانب كوميدي عجيب كنا مندمجين حيل انا سويت شخصية الشغالة خخخخخخخ

والاحلى المدرسات والناظرة ومشرفاتنا انهبلوا على مغسلة المواعين اللي سويناها ما صدقوا انها شغل ايدنا يحسبن ان شارينها

وبعد التمثيلية دخلنا بنية ملبسينها خام ازرق وماسكة مجسم مسوينه احنا بعد على شكل قطرة ماي والقطرة ترقص على اغنية عن الماي موجودة في موقع السالمية بعنوان الماي يغنونها كورال المجموعة حلوة تصلح لخبرة الماي والهواء

....................................

الاثنين ( مسابقة ):-

ايام الاسبوع كان على شكل نشر غسيل

جهزنا حبل نشر الغسيل الاطفال السبعة دخلوا وهم يرقصون وماسكين بيدهم فنايل بيضة معلق عليها اسم اليوم ولما وصلوا للحبل علقوا عليه اسم اليوم والبنت اللي ماسكة اسم يوم الاثنين كانت ماسكة فستان حلو ومميز

المسابقة :-

نثرنا في الارض علب ماي فاضية عاد سالت الاطفال شنو اللي محذف على الارض قالوا علب ماي , شرايكم في هذا التصرف ؟ غلط احنا ما نسويه , وليش ما نسويه ؟ لان النظافة من الايمان ولازم نحافظ على ديرتنا , احسنت يا اطفال اذن بعد ما ننتهي من شرب الماي ما نرمي العلبة على الارض نرميها في الزبالة فعلشان كذا نحتاج لمعلمتين وكل معلمة تطلع معاها طفل

وكنا مجهزين سيارتين وسلتين فكل معلمة تدف السيارة اللي فيها ولدها والولد يجمع القنينات ويحطها في السلة واكثر طفل يجمع قنينات هو واللي فايز

وطبعا خلينا الاطفال يعدون معانا القنينات ويقولون ايهم اكثر

بعد ما شجعنا الفريق الفايز الحين يا اطفال قلنا وين نرمي القنينات ؟ في سلة المهملات

بعدين كل صف لعب في مسابقته

.......................................

الثلاثاء ( رياضي ):-

ايام الاسبوع لبسنا الاطفال قمصان بيضة رياضية واللي ماسكة اسم اليوم لبسناها فلينة حمرة ورسمنا على وجيهم اشكال نفس المشجعين اللي نشوفهم بالملاعب وخلينا كل طفل يمسك كره واليد الثانية عصي النيون الاضاءة اللي لما تكسرينها تطلع اضواء فسفورية طبعا كنا مسكرين اللمبات في النشاط ودخلوا الاطفال ويهم يركضون كان شكلهم عجيب مع الاضاءة

اما اللي سويناه ليوم الرياضي

فسوينا مباراة كرة قدم بين فريقين لبسنا كل فريق فنايل مختلفة وحطينا مرميين

انا كنت مسوية نفسي حكم لبست الكبوس ولبست الصفارة وملابس الحكم بنطلون اسود وجاكيت اسود مخطط بابيض وطبعا لازم الشوارب والزلوف العريضة والابلات اللي معاي وقفوا على المسرح معاهم كراكيش التشجيع كل ابلة تشجع الفريق مالها ومتحمسين ومع كل هجمة ينقزون ويصرخون

كان حلو المشهد

........................................

الاربعاء ( شعبي )

ايام الاسبوع لبسنا الاطفال فساتين قديمة مع البخانق وكانوا حاطين على راسهم خيش قبل ايام اول كانوا يحمون نفسهم بالخيش من المطر عاد وعلى كل خيشة معلقين اسامي الايام

والمشهد الشعبي اللي سويناه كان على المسرح

جدة مع حفيداتها تسالهم يا بناتي شسويتوا في الروضة اليوم وش خذيتوا ومن هالسوالف شوي الا يسمعون صوت برق ورعد وسوون نفسهم البنات خايفين وينخشون ورى جدتهم وبعدين صوت المطر يقومون البنات ويطلون فوق ويمدون يدهم ويختلعوا ويركضون عند جدتهم جدتي جدتي لحقي في شي ينزل من السما

عاد الجدة تضحك عليهم وتقول الله يغربل ابليسهم شي ينزل من السما ما تعرفون شنو هذا ؟

هذا المطر هذا الخير احنا قبل يوم كنا صغار كنا ننتظر يطق المطر علينا كنا نلعب نستانس وكنا لما يطق المطر نرقص ونغني تبون تعرفون شنو كنا نغي ؟ اي يا جدتي .. كنا نغني

( طق يا مطر طق بيتنا جديد مرزامنا جديد ) وبعدين شغلنا الاغنية ودخلنا بنات ايام الاسبوع بملابسهم القديمة والخياش فوق راسهم ويرقصون على الاغنية والاطفال كانوا يصفقون مع الاغنية

طلع حلو المشهد مع ان كنا مخططين بنات العملي نلبس دراريع وثياب نشل ونقدم النشاط بس ما ادري شلوووووون نسيناها حسافة كانت تطلع حلوة الحركة

............................

الخميس ( نشاط حر ):-

ايام الاسبوع كانت عبارة عن بالونات مزينة بشرايط وكريشة مقطعة بالطول وملزق عليها اسم اليوم شكلها يجننننننننننننن تعبت عليها وانا اسويها من الساعة 9 الى الساعة 1 وانا اشتغل فيهم

عاد الاطفال امسكوا البالونات وارفعوها فوق وقاموا يركضون فالشرائط والكريشة كانت تطير وتتحرك

كانت حلوة

والنشاط الحر اللي سويناه عبارة عن تجارب علمية تجرب لمستوى اول عن الهواء جبنات تجربة الشمع وتجربة لمستوى ثاني عن الماء وهي تجربة الطفو والغوص

..........................

وبس سلامتكم

كويتيه&كوول

:: عضو هام ::

الترف

:: عضو جديد ::

يعطيييج الف عافيه

يشاهدون الموضوع : 1 ( عضو0 زائر 1)