Close Menu
الساعة الآن 11:11 AM

منتديات ياكويت.

للتسجيل إضغط هنا

أرشيف استفسارات التربية ملاحظـة : القسم أشيف فقط ولا يسمح المشاركه فيه

tootal

:: عضو جديد ::

اسئله مقابله الووزاره لتعين معلمات تربيه دينيه

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخواتى فى الله اتمنى انكم تساعدونى انى احصل على نماذج امتحانت المقابلات بتاعه الوزاره لتعين معلمات تربيه دينيه اكيد هنا كتير منكم معلمات ومعلمين ياريت تفيدونا بطريقه الاسئله فى المقابله الاولى التى تم بعدها التعيين سواء شفوى ام تحريرى

بالله عليكم الايعرف شئ مايبخل لانى بجد محتاجاها جدا
وجزاكم الله كل خير

معلمة علوم

:: الادارة ::

يا هلا وغلا فيج اختي بين خواتج المعلمات والمعلمين بالبداية احب اقدم لج بعض النصايح والتفسيرات :

* بالبداية اثناء المقابلة غالبا ما يكون هناك بالمقابلة الموجة الأول وموجهين 2 من مادة التربية الاسلامية ومدير مدرسة او مديرة مدرسة ومراقب التعليم .

* مهم يوم المقابله .. الحضور مبكرا .. الاستعداد النفسي و قبل كل شي التوكل على الله

* الثقة بالنفس مهمه جدا .. بالمقابله يقيسون الثقة و حسن التصرف و الرد اكثر من المعلومات

* لا تقولين ما ادري او معرفش ... ابداا ابداا قولي الاجابه ما تحضرني .. فكري و تروى قبل الرد على اي سؤال ..
* لا تشبكي اصابعك .. لا تضعي رجل على رجل
* لا تبالغين بالابتسامه علشان تبينين لهم انك مو مرتبكه
* بما انك معلمة تربية اسلامية فتوقعي انهم راح يسألونك في تخصصك ويمكن يطلبون منك تسميع بعض الآيات او يسألونك عن سبب نزول بعض الايات والله اعلم.
* راح يسألونك عن المستجدات التربوية في الكويت فاهم مستجد اهو فكرة الفلاش ميموري ومدارس المستقبل والله في اشياء كثيرة ومستجدات لازم تعرفيها وتسألي مدرسات بنفس تخصصك .
(تري ما فيها شي اذا زرتي مدرسات اللي بالسكن وتطلبي منهم مساعدة راح يفيدوكي كثير )
* راح يسألوكي عن القرار رقم 1 وهو قرار مواعيد بدء الدوام و الاجازات للعام الدراسي .. و عادة يصدر بنهاية العام الدراسي اللي قبله

* شوفي هذا الرابط للموضوع يمكن يفيدك http://www.ykuwait.net/vb/showthread.php?p=406419#post406419

حملتلك بالمرفقات بعض الاسئلة اللي احتمال يسألونك اياها

واذا عندك اسئلة ثانية انا بالخدمة

الملفات المرفقة
نوع الملف: rar اسئلة المقابلات الشخصية.rar‏ (315.1 كيلوبايت, المشاهدات 735)

tootal

مشكوره اختى معلمه العلوم جزاكى الله كل خير افدتينى كثير ادعو الله ان يجعله فى ميزان حسناتك يارب
بس انا مافهمت شئ عن المستجدات مش عارفه ايه تقصدين بيها ارجو التوضيح

واتمنى الا يدخل ويعرف اكتر يساعدنى ولكم جزيل الشكر

tootal

اختى معلمه علوم انا قرات اللاسئله وتقريبا جميعها نمازج لمن يريد ان يصبح مدير قسم مش لاقيه فيها حاجه غير للمعلمه تربيه اسلاميه غير النعلومات العامه الا استعد بيها للمقابله وهى فعلا افادتنى كتييييييييير مشكورة على تعبك معى
بس ياريت لو الاقى نماذج اسئله موجهه لمدرسين لا لرئساء قسم
وجزاكم الله خير

معلمة علوم

:: الادارة ::

اختي الغالية انا بحثت لك بالانترنت كثيرا فما لقيت الا هذي الاشياء العامة لانه الاسئلة التخصصية نادرا ما تلاقيها بس راح احاول مرة ثانية ... من بياناتك انتي كاتبة انك مقيمة بالكويت ليش ما تروحي للتوجيه العام للاسلامية في وزارة التربية (منطقة الشويخ ) وتاخذي منهم اختبارات قديمة ويمكن تلاقيم موجهين هناك يمكن يفيدونك واذا حصلتي شي يا ريت تحطينهم بالمنتدي علشان خواتك اللي يجو بعدك يلقون شي مفيد لهم بالمستقبل

اختي توتال هذا موقع توجيه تربية اسلامية حاولي تتواصلي معاهم يمكن يساعدوكي
توجيه الفني لمدارس التربية الخاصة .... للزيارة اضغطي هنا
التوجيه الفني لمنطقة الاحمدي ......للزيارة اضغطي هنا

هذي بعض اسئلة المقابلة لمعلم تربية اسلامية بس ليست لدولة الكويت واتوقع الاسئلة راح تكون متشابهه

السلام عليكم
مقابلتي العام الماضي في محافظة ظفار وكانت كالتالي :

1- أعطوني المصحف وقالوا إقرأ من أي مكان يعجبك ( وهذا ليتأكدوا من تلاوتي وتجويدي)
2- سألوني سؤال تجويدي ( وكان في أجكام الميم الساكنة )
3- لماذا أخترت أن تكون معلم تربية إسلامية ؟( وهذا يحتاج منك ذكاء في أختيار الأسباب )؟
4- ما هي وظيفة المعلم غير التدريس في المدرسة ؟
5- لو جاءك طالب وسألك سؤال وأنت لا تعرف إجابته ؟ كيف تتصرف ؟
6- بعض الأسئلة مثل ( من هو صاحب كتاب فتح الباري ؟ وما هو أشهر شروحه)
7- لو كان زميلك المعلم يتهرب من الحصص ودائما يعرض عليك أن تمسك حصته فكيف تتصرف
8- ما هي أنواعه الخطط ؟ وغيرها من الأسئلة التربوية؟

انا اذا حصلت شي جديد راح ارسله لك بالخاص خليكي متواصله معانا بالمنتدي وبالتوفيق ان شاء الله يا ابلة
شوفي نموذج تحضير مادة قرآن كريم يمكن يسألونج عند بنود التحضير وهذا التحضير معتمد من التوجية

الملفات المرفقة
نوع الملف: doc تحضير القران الكريم.doc‏ (25.5 كيلوبايت, المشاهدات 305)
التعديل الأخير تم بواسطة معلمة علوم ; 01 - 29 - 2012 الساعة 09:15 AM

طيبتي سر جمالي

:: عضو متقدم ::

ماشاء الله عليك اختي لازم نسميك روحي حلوة بلبقلك هالاسم . معطاءه دائما ما شالله عليكي

بيعوو

:: عضو قادم ::

مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووورين

يشاهدون الموضوع : 1 ( عضو0 زائر 1)