Close Menu
الساعة الآن 11:40 PM

منتديات ياكويت.

للتسجيل إضغط هنا

بنت رجال

:: عضو برونزي ::

افكار لبرامج إذاعية : لتأصيل قيمة البر والاحسان وقيمة بر الوالدين

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله واله وصحبه وسلم أما بعد:
سئل الرسول صلى الله عليه وسلم عن البر فقال:" البر حسن الخلق" رواه البخاري وسئل عن الإحسان، فقال:" الإحسان أن تعبد الله كأنك تراه، فإن لم تكن تراه فإنه يراك" [رواه البخاري].
وقد ورد معنى البر في القرآن بأنه هو عين التقوى قال تعالى: (ولكن البر من اتقى) [البقرة: 189].

بنت رجال

بنت رجال

ممكن تسوون ندوة وتستضيفون احد المشايخ الاجلاء وتوزعون مطويات

وهذي مجموعه من الافكار لبعض البرامج

للتحميل

[hide]من هنا[/hide]

بنت رجال

هذي مطوية لتأصيل قيمة البر والاحسان

http://www.ykuwait.net/vb/showthread...166#post512166

وهذي باجة حلوة بهالقيمة اتمني تفيدكم

التعديل الأخير تم بواسطة معلمة علوم ; 10 - 08 - 2012 الساعة 11:32 PM

بنت رجال

انا مره سويت برنامج اذاعي عن بر الوالدين
سوينا مشهد تمثيلي عن والدين عندهم ولدين واحد بار باهله والثاني لا ومرته تحرضه ان ما يزورونهم
ولما كبرو الوالدين كل وحد يشاور زوجنه عن احضار امه عنده الاول مرته تقول احطها بعيني والثاني تقوله ودها دار عجزه
وبعدين نطلع العايله العاقه الولد وزوجته وهم كبار الزوجه تقول لزوجها ان عيالك من زمان ما يونا ولا كلمونا ونسونا وزوجها يقول لها ان هذا بسبة الي كنا نسويه باهلي
وحطيها نشيدة عن الام
وسوينا احسن و اجمل رساله حق الام واخترنا طالبات امهاتهم مدرسات بالمدرسه يكتبون رياله بدون ما يدرون امهاتهم ويقرونها بطابور الصباح وكرمنا البنات مع اهاتهم بورده وصورناهم صوره جماعيه وعطينا كل وحده صوره لها كتذكار للبرنامج وسوينا مسابقات عن بر الوالدين

بنت رجال

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أنا قاعد أجهز برنامج ممتع عن بر الوالدين و خلال البحث وجدت هذا الموضوع حبيت أشاركم الفكرة

البرنامج راح يكون يوم الزواره في بيت أهلي إن شاء الله

1- إفتتاح البرنامج راح تكون كلمة راح يلقيها ولدي عن سبب هذا التجمع العائلي

2- بعدين راح أسأل الأطفال عن مفهوم بر الوالدين و ماهي الطريقة التي تعبر عن بر الوالدين و الطرق التي تعبر عن عقوق الوالدين (هذه الفقره راح تخلي الفكرة ترسخ في ذهن الأطفال أكثر)

3- طرح عشر أسئله للأطفال بحيث تكون الإجابة صح أم خطا و طبعا الأسئلة عن بر الوالدين (مثلا: إذا نادتنا أمنا و إحنا بالدار نسوي روحنا ما نسمعها صح أم خطا. و الجواب راح يكون أكيد خطا فأطلب من المجيب أن يشرح ليش هذا خطأ)

4- مشهد تمثيلي

5- بعدين مسابقات مع تقديم هدايا و هذه المسابقات لازم يشارك فيها الأهل مع أولادهم لتعزيز فكرة بر الوالدين و تقريب العلاقة بينهم.

6- فقرة أحلى رسالة (الأطفال راح يكتبون رسالة يوجهونها لأهلهم و أحلى رسالة راح تأخذ جائزه)

7 البحث عن الكنز (يشارك الأهل أبناءهم بقراءة الخريطه للبحث عن الكنز المدفون أو المخبىء في البيت)

8- نختمها بمشاهدة عرض بوربوينت لتجميع المعلومات و الإستفاده منها في حياتنا.

أتمنى أن تكون إعجبتكم الفكرة و إذا طبقتها راح أشاركم بالنتيجة

إدعولي بالتوفيق

بنت رجال

عندج نشيدة اسمها يا بنية من البوم حديقة الاخلاق ينشدها السعيد اعتقد فايز السعيد

واااايد حلوة تتكلم عن بنات هالوقت وشلون لاهين عن اهلهم

تقدرين تخلين بنات يأدونها كفقرة تمثيلية مع النشيدة
انا جربتها وكانت حلوة وفكاهية بنفس الوقت

انا لقيت لج الرابط هني واذا تبينه عل سيدي اشترية من محلات الاناشيد

شوفيه عل هالرابط

http://www.ykuwait.net/vb/showthread...185#post512185

بنت رجال

انا الكورس الي طاف كتبت عن بر الوالدين

المعلمات حصلوا رقم ام معلمه مصريه وهي ما تدري وبعدين قالو

نبي نكلم ام والي تعرف صوت امها تقرب ودق التليفون وبعدين تكلمت الام قالت ان بنتها باره فيها بس الظروف هي الي خلتها تبعد ومن هالكلام ودمعت عيون المدرسات وطلعت البنت وكلمت امها وتفاجات حيل.

الفكره الثانيه انك تدقين على امهات الطلبه الي مميزين عندكم مثلا الي حافظ القران او جايب علامات نهائيه بكل المواد من غير ما يدرون عيالهم وبالطابور تكرم الامهات عيالهم( طبعا الهديه منك)

مو شرط القيمه بس عن الوالدين بعد ممكن تحطين مشهد عن الاحسان بالفقراء وافكر ولي عوده

بنت رجال

انا والبنات سوينا برزنتيشن عن بر الوالدين كان وايد حلو
وزعنا سيديات لعبدالمحسن الاحمد
ووزعنا قصص واقعيه على البناات وحطينا فيديوات واشياء حلوه
الموضوع وايد حلو وفي مجال انج تبدعين فيه
الله يوفقج

بنت رجال

هذا بوربوينت لتأصيل قيمة البر والاحسان

http://www.ykuwait.net/vb/showthread...215#post512215

يشاهدون الموضوع : 1 ( عضو0 زائر 1)